اسرار اسماء الله الحسنى مفتاح الجــــنه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اسرار اسماء الله الحسنى مفتاح الجــــنه

مُساهمة من طرف الشيخ أبو أحمد في الجمعة سبتمبر 23, 2016 9:53 pm

بسمه تعالى

"اللهم صلّي على محمد و آل محمد"
و أفلح من يصلّي عليه و يسلم، و نسألكم الدعاء في هذه الليلة
أما بعد ، فأسماء الله الحسنى ، لا نجهلها و لا ننكرها على الله سبحانه و تعالي وهو الحيّ القيوم الذي لا تأخذة سنة و لا نوم
و لكن القليل منا الذي يعرف فوائد أسماءه تعالى
و سأقدم لكم هذه المعلومات تطوعا و تضرعا الى الله و لا أسألكم الآ الدعاء لي عند ذكركم لهذا الموضوع و رحم الله والديكم أجمعين.

الله
ذكره في وقت الضحى و العصر ، و في الثلث الأخير من الليل ستة و ستين مرّة بغير " يا " ، يوصل الى لمطلوب.
الرحمن الرحيم
من قال "يا رحيم" في سجوده 258 مرّة ، ثم صلّى على محمد و آله قضيت حاجته ، و من ألتزم أربعين يوما بين العصر و المغرب يقف تحت السماء مكشوف الرأس و يقول 320 مرّة " يا الله يا رحمن يا رحيم بعونك يا الله " نال حاجته. و من خواصّهما حصوا اللطف الألهي أذا ذكر عقيب كل فريضة مائة مرّة.
الملك
روي عن الأمام الرضا عليه السلام ، أن من قال كل يوم 90 مرّة " يا ملك" كفاه الله الخلق ، و ساد في الدنيا و الآخرة.
القدوس
من قال كل يوم 111 مرّة " يا قدوس" نال صحّة من الأمراض الظاهرية و الباطنية .
السّلام
من قرأ " يا سلام"318 مرّة على شراب و سقاه لعدوه، لان له ذلك العدو، و فيه شفاء المرضى و السّلامة من الآفات و من قرأه 100 مرّة على مريض ، شفي بأذن الله تعالى.
المؤمن
روي عن ألأمام الرضا عليه السلام، أن كتب بهذا الشكل مقطّع "م ؤ م ن " على الفضّة و حملها معه و كانعلى طهارة ، آمنه الله من شرّ الشيطان ، و لم يظفر به عدوّه و كان أيمانه سالما، و قرءته 136 مرّة ، هو أمان من شرّ الثقلين.
المهيمن
للأطلاع على الضمائرقّل يوميا 145 مرّة " يا مهيمن" لمدة أربعين يوما ، ، و لنيل المراد ينقش على الخاتم تنل مرادك، و ذكره 125 مرّة يورث صفاء الباطن و الأطّلاع على أسرار الحقائق.
العزيز
ذكره 94 مرّة عقيب لبفجر في كل يوم ، يكشف أسرار الكيمياء و السّيمياء ، و من قرأه 40 مرّة لمدة أربعين يوما ، لم يحتج الى أحد .
الجبّار
من قرأه في كل يوم 21 مرّة أمن من الظلمة ، ولعلاج أوجاع الكسور و غيرها ورد" يا جبّار" 206 مرّات يوميا و لمدة أربعين يوما فهو مفيد.
المتكبر
روي عن الأمام الرضا عليه السلام، أن من قال " المتكبر" 10 مرّات في فراشة قبل أن يكّلم زوجته، أعطاه الله ولدا صالحا، و من ذكره عند جبّار ذلّ.
الخالق
من أكثر ذكره نوّر الله تعالى قلبه.
البارئ
روي أن من قال " يا بارئ" 100 مرّة كل يوم جمعة ، لم يتركه الله وحيدا في قبره، بل يرسل له مؤنسا، و من أكثر ذكره بقي طريّا في قبره.
المصوّر
أذا صامت العاقر ثلاثة أيام و تلته 13 مرّة عند كتابته في جام و محته و شربته ، رزقت ذكرا صالحا.
الغفّار
من ذكره عند صلاة الجمعة 100 مرّة ، و يقول "اللهم أغفر لي يا غفّار" ، غفر الله تعالى له.
القهّار
من أكثر من ذكره ، أخرج الله تعالى حبّ الدنيا من قلبه ، و من قال في محاق الشهر آخلا الليل " يا قاهر يا قهّار يا ذا البطش الشديد أنت الذي لا يطاق أنتقامه " و دعا على عدوّه ، قهره الله و آمنه منه.
الوهّاب
من ذكره وهو ساجد 14مرّة أغنه الله تعالى، و من ذكره 100 مرّة آخر الليل حاسر الرأس رافعا يديه أذهب الله تعالى فقره ،و لقضاء الحوائج قلّ "يا وهّاب: 175 مرّة لمدة أربعين يوما.
الكريم الوهاب ذو الطّل
من أكثر ذكر ذلك رزقه الله من حيث لا يحتسب، و روي أن من ذكر الله كثيرا في قلبه بأسمه "يا كريم" كفاه الله أمر دنياه و آخرته.
الرّزاق
من قال أول الصبح 315 مرّة " يا رزّاق" أزداد رزقه ، و الأكثار من ذكره يرزق البركة.
الفتّاح
لتيسير الأمور قل 889 مرّة " يا فتّاح " فأنه مفيد، و من ذكره عقيب صلاة الفجر 70 مرّة واضعا يديه على صدره، أذهب الله عن قلبه الحجاب.
العليم
أذا أرت أن تعلم أمرا خفي عليك ، فتوضأ ليلا و تصلي ركعتين ، و تعقب بذكر " با عليم " 150 مرّة ، ثم تصلي على محمد و آل محمد حتى تنام ، و تفعل ذلك ثلاثة ايام ، فأن الله يكشف لك هذا الأمر ( كخيرة) ، و من خواصه أنه يفتح المعارف على قلب ذاكره.
الحكيم العليم
من أدام ذكرهما و له أمر مهم ، كشف الله له عن مطلبه و كذلك " الحفيظ " و " الحكيم
القابض
من قال " يا قابض" 903 مرات نفعه لأبقاء ماله، و من كتبه 40 مرّة على 40 لقمة لمدة 40 يوما و أكله ، آمنه الله من عذاب الجوع طول عمره.
الباسط
و منأراد أن يرزق المال و الولد و السعة في المعيشة، و تيسير أمور دنياه ، فليداوم على قول " يا باسط" 72 مرّة يوميا وهو مجرب.
المعزّ
لعلاج الخوف قل " يا معزّ يا عزيز" 41 مرّة ليلة الجمعة و الأثنين بين صلاتي المغرب و العشاء، و من ذكره سحرا وهو رافع يديه عشرا ، لم يحتج الى مسألة أحد.
عالم الغيب
من قرأه بعد الصلاة 100 مرّة ، حصل له الكشف عن المغيبات.
الخافض
من ذكره 70 مرّة دفع الله عنه شرّ الظالمين.
الرّافع
من ذكره عقيب الظهر 100 مرّة ، زاده الله تعالى رفعة.
المعزّ
ذاكره يرزق الهيبة.
المذل
من ذكره في الليلالمظلم وهو ساجد على التراب 1000 مرّة ، و قال " يا مذّل الجبارين و مبير الظالمين أن فلان أذلني ، فخذ لي حقّي منه " فأنه يؤخذ لوقته ، و من قرأه 55 مرّة و سجد و قال " ألهي آمنّي من فلان " آمنه الله منه.
السميع
و من ألتزم ذكر " يا سميع " بعد كل صلاة ، مكّنه الله ، و لمهالجة ثقل السمع : يكتب " السميع" بالمسك و الزعفران و يغسل بالزيت، و يوضع في أناء فخّاري ، و يقرأ عليه 180 مرّة " يا سميع " و يقطّر في أذن ثقيل السمه ، فيشفى بأذن الله، و من أكثر ذكره أستجيب له.
البصير
و من أراد رؤية أمور النيا و الآخرة ، و دفع رمد العيون، و عمى الليل و أمراض العيون و رفع قساوة القلب، قل كل يوم بعد صلاة الصبح " يا بصير" 302 مرّة ، و كل دعاء يبدأ ب" يا سميع يا بصير" و ينتهي به ، لا يردّه الله ، و من أكثر ذكره في الجمعات ، خصّ منه تعالى بالعناية و الرعاية .
الحكيم العدل
و من أراد أن يكون أمره مطاعا ( شرط أن يكون أمره عادلا ) فليكتب " العدل " في ليلة الجمعة و على 20 قطعة خبز ، ثم يأكلها، و من أكثر من ذكرهما في جوف الليل خصّه الله تعالى بلطائفه و جعل باطنه خزانة سرّه.
اللطيف
و لدفع الفقر و المرض : صلّ ركعتين و قلّ بعدهما " يا لطيف " 129 مرّة ، و للأبتلاءات : صلّ ركعتين و قل في السجود " يا خفيّ اللطف أعنّي في وقتي هذا و ألطف بي بلطفك الخفيّ"< يفرج الله عنك؟، و صلاة للحاجة : صلّ ركعتين ، و قل بعد الحمد 3 مرّات " الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز" و أنهض بعد السلام ، و قلّ 129 مرّة " يا لطيف " ثم أسجد و صلّي على محمد و آل محمد و أطلب حاجتك ، فتقضى خلال ثلاثة أيام بأذن الله ، فأن تأخرت عن ذلك فكررها و قل " يا لطيف " 903 مرّات، و ما أسرعة لتفريج الكروب أذا ذكر في أوقات الشدائد .
الهادي الخبير المبين
من أستدام هذا الذكر عقيب سهر و جوع ، عثر على أسرار الغيب و كذا ذكر " النور الهادي " و يقول بعده " أهدني يا هادي و أخبرني يا خبير و بيّن لي يا مبيّن".
الحليم الرؤوف المنّان
ما ذكره خائف الآ آمن.
الحكيم
من كتبه و غسله بماء و رشّه على زرع ، زكا و ظهرت بركته.
الغفور
من أراد أخفاء أمر ما : تأخذ قطعة حصى و تقرأ عليها لمدة 3 أيام يا غفور ، كل يوم 70 مرّة " يا غفور" ثم ترميها في بئر ، و لمغفرة الذنوب : روي أن من قال بعد صلاة الجمعة 100 مرّة " يا غفّار أغفر لي ذنوبي" غفر الله له ، بشرط أن لا يعود لتلك الذنوب ، و من أكثر من ذكره ذهب عنه الوسواس.
الشكور
و من أراد أن يزيل الغلّ من صدره : فليذكر " يا شكور" 1000 مرّة يوميا ، و روي أن من أراد دفع الغّم و الكدورة عن نفسه فليقرأ " يا شكور " 41 مرّة ثم ينفخ على الماء و يشربه ، و من تلاه على الماء 40 مرّة و غسّلت منه العين الرمّدة ، برئت بأرادة الله و مشيئته.
العليّ
لقضاء الحوائج ، تلتزم 12 يوما تصلي كل يوم ركعتين و بعد السلام مباشرة تضع جانب وجهك الأيمن على ركبتك اليمنى ، و تقول 100 مرّة " يا عليّ أدركني " بتوجهة و حضور قلب ، و شرط أن يكون في نفس الوقت من كل يوم ، و أذا وقع خلل في الوقت فأبدأ من جدي ، و من أكثر ذكره و علّقه عليه كان عند الناس وجيها.
الكبير
و من أراد رؤية أرواح الأنبياء و الأولياء فليلتزم 120 يوما يقول في كل يوم و ليلة 466 مرّة " يا كبير " ، و خلى بنفسه في الأربعين يوما الأخيرة ، و ترك الطعام الحيواني ، و أكل حلالا، ظهرت له أرواح الأنبياء و الأولياء ، و أنست به الملائكة و كانت معه أكثر، و من ذكره بعدده في خلوة و رياضة روحانية و دعا بعدده ، أستجيبت دعوته.*
الحفيظ
من ذكره بعدده لم يفزع ولو مشى في مسّبعات الأرض وهو أمان من الغرق ، سريع الأجابة للخائفين ، ذاكره لا يزال محفوظا بعون الله و أرادته
والتتمة قريبا ان شاء الله.

الشيخ أبو أحمد
Admin

المساهمات : 563
تاريخ التسجيل : 16/09/2016

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rouhaniyate.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى